فلسطين أون لاين

"حماس": تصويت الدول على قرارات لصالح "الأونروا" وحقوق اللاجئين انتصار

...

عدَّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، تصويت الدول على قرارات لصالح وكالة الغوث"الأونروا" وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، انتصار لعدالة القضية الفلسطينية.

وقال جهاد طه المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان صحفي: إن "القرارات الأممية الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح شعبنا الفلسطيني، ولصالح تمديد عمل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، هي انتصار للحق الفلسطيني ولعدالة قضيته في وجه محاولات الاحتلال الصهيوني تمرير روايته الزائفة والباطلة".

اقرأ أيضاً: الأونروا تُوضح.. إلى أين وصلت الأزمة المالية للأونروا ورواتب موظفيها؟

وثمّن طه "مواقف الدول التي صوتت لصالح القرارات بأغلبية ساحقة، ما يعكس صورة من صور التضامن الدولي مع شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية"، داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى مزيد من الدعم لنضال شعبنا الفلسطيني حتى تحقيق تطلعاته في التحرير والعودة وتقرير المصير".

وأعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، الثلاثاء، تمديد الجمعية العامة للأمم المتحدة تفويض الوكالة لمدة 3 سنوات.

وقال "لازاريني" في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، إن تجديد تفويض "أونروا" التزام من العالم تجاه حماية حقوق لاجئي فلسطين حتى التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم.

وأضاف، "حتى ذلك الحين سنواصل مساعدتهم على الازدهار في جميع أنحاء المنطقة".

المصدر / فلسطين أون لاين